نبذة عن شركة شياومي

. . ليست هناك تعليقات:

نبذة عن شركة شياومي

شياومي هي احدى الشركات الصينية القوية التي تنشط في المجال التقني حيث استطاعت في ظرف وجيز أن تجد لها مكانا في السوق العالمية بين عمالقة لديهم باع طويل في هذا المجال, هذا وتعتبر شركة شياومي من الشركات القوية في تصنيع الهواتف الذكية حيث أصبحت تنافس كبريات الشركات مثل شركة أبل وسامسونج بالاضافة الى شركات أخرى تعتبر رائدة في هذا المجال. شياومي تعتبر أبل الصين نوعا ما وهي تنتج هواتف ذكية بمواصفات ذات جودة عالية أضحت تجد لها العديد من الأسواق حول العالم وتلقى استحسان الكثير من المستخدمين. هواتف شياومي الذكية تعتمد على نظام أندرويد من غوغل كما هو الشأن لعدد كبير من الهواتف الذكية في السوق, لكن المميز في هواتف شياومي أنها بمواصفات رائعة وبسعر في متناول الجميع. شياومي تصنع الأجهزة اللوحية كذلك والملفت للنظر في منتجات شياومي من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية هو شبهها الكبير بمنتجات أبل, ولعل ذلك ليس بالمفاجئة الكبيرة خصوصا أن مؤسس شياومي يقلد "ستيف جوبز" في العديد من الأمور, غير أن ما يحسب للشركة الصينية هو أنها تبيع منتجاتها التي تتميز بمواصفات شبيهة بتلك التي تطرحها شركة سامسونج وأبل بسعر يعادل نصف سعر هواتف هاته الشركات.

تأسست شركة شياومي سنة 2010 حيث تعتبر من الشركات الحديثة العهد, مؤسس الشركة هو "مي جون" الذي أصبح يطلق عليه ستيف جوبز الصين بسبب اعتماده نفس طريقة تقديم المنتجات التي كان يعتمدها مؤسس شركة أبل, "مي جون" يقلد مؤسس الشركة الأمريكية السابق في طريقة الملبس وبعض الكلمات أيضا, بل أن معضم هواتف شياومي وأجهزتها اللوحية كانت شبيهة الى حد كبير بمنتجات أبل. يقع المقر الرئيسي لشركة شياومي في "بيكين" بالصين وتهتم الشركة بكل ما له علاقة بتكنولوجيا الاتصال حيث تنتج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالاضافة الى بعض أجهزة التلفاز والرواتر وغيرها من الأجهزة التي تدخل في مجال التكنولوجيا. من بين منتجات شركة شياومي الشهيرة نذكر "مي 4", "مي نوت" ثم "ريد مي 2" بالاضافة الى مجموعة من المنتجات الأخرى ذات الجودة العالية.

وبالرغم من أن الشركة حديثة النشأة الا أنها استطاعت في ظرف قصير أن تحقق عائدات مالية لا بأس بها حيث تقدر بمليارات الدولارات, أما عدد الموظفين فهو يزداد أيضا, ومنتجات الشركة أصبحت تلقى صدا جيدا في أوساط مستخدمي الهواتف الذكية بفضل مواصفاتها العالية الجودة وثمنها المناسب. لمزيد من المعلومات عن الشركة ومنتجاتها بالاضافة الى المجال لذي تنشط فيه يمكن زيارة موقع شياومي على الرابط التالي : www.mi.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك