سوق جوجل بلاي

. . ليست هناك تعليقات:
سوق جوجل بلاي

 سوق جوجل بلاي

جوجل بلاي هو سوق يمكن من خلالها الوصول الى الكثير من التطبيقات التي تعمل على الأجهزة بنظام أندرويد, متجر جوجل بلاي تمتلكه الشركة العملاقة التي تمتلك نظام الأندرويد كذلك. جوجل بلاي كان في البداية عبارة عن خدمتين هما "جوجل ميوزيك" و"أندرويد ماركت" تم دمجهما للحصول على المسمى الحالي سنة 2012 حيث أصبح من الممكن بيع التطبيقات والألعاب التي تعمل بنظام أندرويد على المتجر الجديد. سوق جوجل بلاي يضم عددا كبيرا من التطبيقات المصنفة في أقسام متنوعة والتي تختلف بين تلك المجانية التي يمكن تحميلها من مختلف دول العالم وأخرى مدفوعة يمكن الحصول عليها مقابل مبلغ مالي معين. يمكن للمستخدمين اللذين يملكون أجهزة تعمل بنظام أندرويد الاستفادة من التطبيقات المجانية عبر امتلاك حساب مع جوجل, هذا الأخير سوف يتيح تحميل أي تطبيق مجاني دون تكاليف أو الحصول على تطبيقات مدفوعة مقابل مبلغ مالي. مستخدموا الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد لا يستغنون عن متجر جوجل بلاي حيث يلجؤون اليه لتحميل تطبيقات تجعلهم يستفيدون أكثر من هواتفهم الذكية.

واستفادت جوجل كثيرا من نظامها أندرويد المفتوح المصدر الذي انتشر بوتيرة سريعة كي تحقق نجاحا كبيرا مع خدمة سوق جوجل بلاي الذي حصل على عدد تحميلات متنامي وصل الى عدة مليارات من التحميلات. بالاضافة الى ذلك فقد لقيت هاته الخدمة الجديدة لجوجل نجاحا ملفتا بين المطورين حيث استفاد هؤلاء من كون أندرويد مفتوح المصدر كي يطوروا العديد من التطبيقات والألعاب المدفوعة التي حققت لهم أرباحا كبيرة. هذا ويتيح جوجل بلاي للمستخدمين في بعض الدول الأمريكية, الأوروبية والاسيوية امكانية تحميل الكتب أيضا حيث يضم المتجر الملايين من الكتب سواء المجانية أو المدفوعة. جوجل بلاي وعالم التطبيقات والألعاب بشكل عام أعطى دفعة قوية لمجال الهواتف الذكية حيث أن المستخدمين قاموا بتحميل كم هائل من التطبيقات والألعاب على أجهزتهم سواء من جوجل بلاي أو من "الأب ستور".

جوجل بلاي يعد مصدرا جيدا لربح المال أيضا حيث يمكن للمطورين الاستفادة منه عبر تطوير تطبيقات أندرويد وبيعها على السوق أو بالاعتماد على اظهار الاعلانات في التطبيقات المجانية. لاكتشاف المزيد حول خدمة جوجل بلاي أو التعرف على التطبيقات المميزة التي يوفرها يمكن زيارة موقع جوجل بلاي على الرابط التالي : www.play.google.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك