نبذة عن شركة أبل

. . ليست هناك تعليقات:
شركة أبل

نبذة عن شركة ابل

أبل شركة أمريكية متخصصة في مجال صناعة الالكترونيات حيث تهتم بصناعة أجهزة الحاسوب والبرمجيات بالاضافة الى أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. أبل تعد من عمالقة تصنيع الهواتف الذكية حيث اشتهرت بالهاتف الغني عن كل تعريف "أيفون", بالاضافة الى ذلك فان أبل عرفت بحواسيبها التي تعمل بنظام "ماكنتوش" والتي لها صيت كبير بين مستخدمي الحواسيب. أبل استطاعت أيضا أن تبهر العالم بهواتفها الذكية التي تعمل عن طريق اللمس حيث أصدرت هواتف الأيفون وبعدها أجهزة "أيباد" اللوحية التي لاقت نجاحا كبيرا. هذا وهيمنت أبل على سوق الهواتف الذكية لمدة طويلة قبل أن تظهر مجموعة كبيرة من الشركات التي وجدت لها موطئ قدم في السوق وبدأت تنافس التفاحة الأمريكية أبل. تأسست شركة أبل سنة 1976 في "كوبيرتينو" من طرف "ستيف جوبز" الى جانب "ستيف وزنياك" ويقع المقر الرئيسي للشركة في "كوبيرتينو" بكاليفورنيا. بدأت أبل كخطوة أولى في صناعة الحواسيب لكنها وبعد سنوات طويلة نوعت من منتجاتها حيث استطاعت أن تصدر العديد من البرمجيات منها كما ذكرنا نظام "ماكنتوش" زيادة على دخول عالم المتصفحات بمتصفح "سفاري" ثم الانتقال الى صناعة الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى مثل "أيباد", "أيبود" ثم "أبل واتش" وغيرها من المنتجات.

منتجات أبل معروفة على نطاق واسع بجودتها العالية لذلك فقد حصلت على عدد كبير من المستخدمين لمنتجاتها سواء أتعلق الأمر بحواسيبها أو بهواتفها الذكية أو منتجاتها الأخرى, لكن أثمنة منتجات الشركة مرتفعة بعض الشيء مما جعل بعض الشركات تدخل السوق وتحقق نجاحات كبيرة, ومن بين الشركات التي أضحت تنافس أبل نذكر العملاق الكوري الجنوبي سامسونج الذي أصبح ينافس الشركة الأمريكية بقوة ويزاحمها في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتعتبر شركة أبل الأمريكية من الشركات المدرجة في بورصة الولايات المتحدة الأمريكية وتمتلك عددا كبيرا من الموظفين في بلدان مختلفة بالاضافة الى تحقيقها أرباح صافية تقدر بعشرات الملايير من الدولارات مما جعلها تكون من أقوى الشركات التي تنشط في المجال التقني حول العالم.

هذا وتستمر أبل في تحقيق نتائج رائعة سنة بعد أخرى بالرغم من المنافسة الكبيرة من طرف شركات أصبحت لها سمعة جيدة ومستخدمون كثر, لايجاد المزيد من المعلومات عن هاته الشركة أو التعرف على منتجاتها المتعددة عن كثب يمكن زيارة موقعها الرسمي على الرابط التالي : www.apple.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك