نبذة عن شركة مايكروسوفت

. . ليست هناك تعليقات:

نبذة عن شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت غنية عن كل تعريف حيث أضحى جل مستخدمي الأنترنت والحواسيب يعرفون هاته الشركة بشكل جيد. الشركة تنشط في المجال التقني حيث تهتم بتطوير أنظمة التشغيل ومجموعة من البرامج بالاضافة الى توجهها الى عالم الأجهزة الالكترونية, ومن أهم منتجات شركة مايكروسوفت نذكر نظام التشغيل الشهير "وندوز" ثم برنامج "فيجوال بيسيك" وحزمة "أوفيس", أما في مجال الأجهزة فنذكر الجهاز اللوحي "سيرفيس" ثم منصة الألعاب الغنية عن كل تعريف "اكس بوكس" بالاضافة الى توجه الشركة الى عالم الهواتف الذكية. مؤسس شركة مايكروسوفت هو "بيل غيتس" الى جانب "بول الان". ولد "بيل غيتس" سنة 1955 بسياتل, أسس الرجل الشركة سنة 1975 وراكم ثروة كبيرة وهو يملك نصيبا فرديا كبيرا من أسهم مايكروسوفت. عندما تأسست الشركة كان مقرها في مدينة "ألبوكيرك" بولاية "نيو ميكسيكو" أما مقر شركة مايكروسوفت الحالي فهو يقع بسياتل في واشنطن.

تطورت شركة مايكروسوفت شيئا فشيئا لتصبح من أهم الشركات في عالم أنظمة التشغيل والمجال التقني بشكل عام بالرغم من منافسة شركات أخرى كانت رائدة في هذا المجال مثل أبل. طورت الشركة من امكانياتها واستطاعت أن تخرج بنظام تشغيل استطاع أن يهيمن على قاعدة كبيرة من المستخدمين في السوق بالاضافة الى اصدار برمجيات لا تزال تستخدم على نطاق واسع الى يومنا هذا مثل حزمة "الأوفيس" وبرنامج "فيجوال بيسيك". مع تطور المجال التقني وظهور الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية قررت الشركة أن تدخل المجال وكان لها ذلك باصدار الجهاز اللوحي "سيرفيس" بالاضافة الى الاستحواذ على شركة نوكيا للهواتف من أجل دخول هاته السوق بقوة. هذا ليس كل شيء فشركة مايكروسوفت تعددت فروعها وأصبحت مالكة لمنصة الألعاب الشهيرة اكس بوكس, فضلا عن ذلك فان الشركة هي مالكة محرك البحث بينغ الذي يعد منافسا قويا لكل من محرك البحث غوغل وياهو.

تملك شركة مايكروسوفت العديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة البريد الالكتروني بالاضافة الى خدمة تخزين الملفات وغيرها من الخدمات الشهيرة. زيادة على هذا فقد أصدرت مايكروسوفت العديد من الهواتف الذكية مثل هواتف لوميا, اشا ثم نوكيا اكس بالاضافة الى اطلاق الشركة لبعض الهواتف الذكية التي تحمل اسم مايكروسوفت لكي تعزز وجود اسمها في هذا المجال الذي يعرف منافسة قوية من طرف شركات رائدة ولها قاعدة كبيرة من المستخدمين والمحبين عبر العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك