نبذة عن شركة نوكيا

. . ليست هناك تعليقات:

نبذة عن شركة نوكيا

شركة نوكيا من بين الشركات التي تنشط في مجال صناعة الهواتف النقالة وتعتبر من بين أهم الشركات وأقواها على الاطلاق في هذا المجال, أصدرت الشركة العديد من الهواتف التي لاقت استحسان المستخدمين لجودتها المعروفة وصمودها الكبير نظرا لمتانتها وصلابتها, والى وقت ليس ببعيد ظلت نوكيا من بين الشركات التي تهيمن على سوق الهواتف بقاعدة مستخدمين جد كبيرة, غير أن هذا الواقع سوف يتغير بظهور العديد من الشركات الأخرى مثل شركة سامسونج وشركة أبل أيضا حيث بدأت هواتف شركة نوكيا تتراجع في الأسواق تدريجيا وتفقد جزءا كبيرا من مستخدميها لصالح الشركات الجديدة. تعمل الشركة الفنلندية في العديد من المجالات منذ تأسيسها حيث اهتمت بصناعة الكابلات وأجهزة التلفاز بالاضافة الى نشاطها في مجال الاتصالات وغيرها من المجالات, وقد كانت نوكيا من أوائل الشركات التي أطلقت هاتفا نقالا يعمل بتقنية جي اس ام.

تأسست شركة نوكيا سنة 1865 من طرف "فريدريك ادستام" الى جانب "ليو ميشيلين", في بدايتها كانت الشركة تهتم بصناعة الورق والصناعات المطاطية وقد أسست مصانعها بجانب بلدة تدعى "نوكيا", هذا الاسم أضحى فيما بعد اسم وعلامة الشركة الفنلندية التي انتقلت الى مجالات أخرى في التصنيع مثل صناعة الكابلات بمختلف أنواعها زيادة على الأحذية واطارات السيارات ثم أجهزة الكترونية وغيرها من المنتجات المتنوعة. مرت شركة نوكيا بالعديد من الفترات الصعبة وكانت في بعض الأحيان على وشك الافلاس خصوصا بعد الحرب العالمية الأولى الا أنها استطاعت أن تجتاز المراحل الصعبة وبدأت تعرف نجاحات كبيرة في مجال صناعة الالكترونيات وخصوصا في صناعة الالكترونيات ذات الصلة بمجال الاتصالات والهواتف الخلوية وقد كان الأمر في بداية الثمانينات. ويقع مقر شركة نوكيا الرئيسي في "اسبو" بفنلندا.

هيمنت شركة نوكيا على سوق الهواتف النقالة منذ التسعينات الى سنة 2012 حيث بدأت مبيعات الشركة تتراجع بعض الشيء نظرا للمنافسة الشرسة من طرف الهواتف الذكية التي أنتجتها شركات عملاقة تنشط في نفس المجال, لكن نوكيا لا تزال بالرغم من ذلك من ضمن أوائل الشركات من حيث عدد المبيعات للهواتف النقالة. تم ابرام شراكة مع شركة مايكروسوفت سنة 2011 تقوم بموجبها شركة نوكيا باصدار هواتفها الذكية بالاعتماد على نظام وندوز فون. وفي سنة 2013 استحوذت شركة مايكروسوفت على جميع أسهم الشركة الفنلندية لكي تطور عملها وتوسع من نشاطها في مجال صناعة الهواتف الذكية. وتبقى نوكيا من الشركات والعلامات التجارية ذات شعبية كبيرة نظرا لجودة منتجاتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك