فريق من ابل يعمل على نظارة الواقع الافتراضي

. . ليست هناك تعليقات:

فريق من ابل يعمل على نظارة الواقع الافتراضي

تعمل شركة ابل باستمرار على أشياء جديدة في المجال التقني وهي تفاجئنا في الكثير من الأحيان بتقنيات مدهشة, هذه المرة تعمل التفاحة الأمريكية على توسيع أبحاثها في مجال الواقع الافتراضي حيث قامت بجمع فريق كبير متمرس في مجال النظارات الافتراضية بالاضافة الى تقنيات أخرى لتطوير نظاراة واقع افتراضي خاصة بها لتضيفها الى سلسلة من المنتجات الراقية الخاصة بها التي نالت الكثير من النجاح لدى الملايين من المستخدمين حول العالم.

التقرير تم نشره من طرف موقع "فاينانشل تايمز" في مقالة تم التطرق فيها الى توجه الشركة الى مجال الواقع الافتراضي وتوظيفات الشركة بالاضافة الى استحواذاتها على شركات أخرى لتحقق هدفها. ويعمل مئات من الموظفين ضمن وحدة أبحاث سرية على الواقع الافتراضي حيث تتألف الوحدة من مجموعة من الخبراء كانوا سابقا يعملون لدى شركة مايكروسوفت وأيضا شركة "Lytro", الشركة قامت أيضا بتوظيف "دوغ بومان" الذي يعتبر من أوائل الخبراء في مجال الواقع الافتراضي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبالاضافة الى استحواذ شركة ابل على شركات من قبيل ميتايو "Metaio", فيس شيفت "FaceShift" واموشينت "Emotient" فان الشركة أيضا قامت بالاستحواذ على شركة فلاي باي ميديا "FlyBy Media" التي تعمل على تقنيات الواقع الافتراضي. هذا ويشاع على أن فريق ابل قام ببناء نسخ أولية من نظارات الواقع الافتراضي والتي تشبه الى حد كبير كلا من أوكولوس ريفت "Oculus Rift" وهولولانس "Hololens" من مايكروسوفت.

الاهتمام بالواقع الافتراضي لدى ابل بدأ في بداية السنة الماضية حيث راجت بعض الشائعات حول اقدام عدد من موظفي التفاحة الأمريكية على التحقيق حول امكانية دمج ابل لتقنية الواقع الافتراضي بمنتجاتها. هذا ولم يتضح بعد متى ستقوم ابل باطلاق هذا المنتج الجديد اذا ثبت أن الشائعات حوله صحيحة حيث ان ابل عملت فيما مضى على العديد من التقنيات التي لم ترى النور قط. وتجدر الاشارة الى أن ابل قامت على مر السنين بتسجيل العديد من البراءات في مجال الواقع الافتراضي مما يدعم امكانية اشتغال الشركة على نظارات واقع افتراضي كما ورد في تقرير موقع "فاينانشل تايمز".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك