موزيلا توقف دعم نظام فاير فوكس أو اس للهواتف الذكية

. . ليست هناك تعليقات:
موزيلا توقف دعم نظام فاير فوكس أو اس للهواتف الذكية

أعلنت شركة موزيلا اليوم على أنها ستوقف الدعم عن نظام فاير فوكس أو اس بعد اطلاق النسخة 2.6 من هذا النظام. وبهذا القرار تنهي بذلك الشركة كل التكهنات حول مستقبل هذا النظام على الهواتف الذكية. هذا القرار يأتي شهرين بعد اعلان الشركة أن نظام فاير فوكس أو اس لن يسمر على الهواتف الذكية. جدير بالذكر على أن الشركة قامت باطلاق هذا النظام من أجل اتاحة الفرصة لبعض الشركات لتصنيع هواتف ذكية بتكلفة منخفضة.

الخبر تم نشره على موقع الشركة حيث قالت هذه الأخيرة :
نعلن للجميع على أننا سوف نقوم بايقاف دعم نظام فاير فوكس أو اس الخاص بالهواتف الذكية بعد اطلاق النسخة 2.6 من هذا النظام, هذا يعني أن النظام لن يحصل على أي تطويرات من طاقم الشركة بعد شهر ماي
الشركة قالت أيضا أنها ستستمر في قبول التطبيقات الخاصة بهذا النظام حتى السنة القادمة دون الافصاح عن تاريخ محدد للتوقف عن قبول هذه التطبيقات. وقد كان هدف موزيلا باطلاق هذا النظام لأول مرة هو غزو الأسواق النامية عبر بقاع العالم حيث يوجد حاجة وطلب كبير لهواتف ذكية بأثمنة منخفضة. شركة زد تي اي كانت من بين المصنعين اللذين أطلقوا هواتف بنظام فاير فوكس أو اس غير أن الأمر لم ينجح معها بشكل كبير. ويبدو من خلال هذا القرار أن موزيلا قد قررت الابتعاد بشكل كلي عن سوق الهواتف الذكية الذي يعرف منافسة شرسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك