بلاكبيري لن تسمح بعمل روت لهاتفها BlackBerry Priv

. . ليست هناك تعليقات:
بلاكبيري لن تسمح بعمل روت لهاتفها BlackBerry Priv

الكثير من المستخدمين خصوصا اللذين يملكون هواتف ذكية تعمل على نظام اندرويد يحتاجون في بعض الاحيان الى عمل روت لهواتفهم من أجل القيام بمهام متعددة أو ببساطة ليحصلوا على تحكم كامل بجهازهم الذكي, الامر يختلف بالنسبة مع شركة بلاكبيري أو على الأقل بالنسبة لهاتفها BlackBerry Priv اذ أن الشركة مع الأسف لن تسمح للمستخدمين تطبيق روت على هذا الهاتف وهو الأمر الذي قد يقيد المستخدمين المالكين لهذا الجهاز.

الخبر السيء لمستخدمي هواتف بلاكبيري تم نشره والتطرق اليه على مدونة شركة بلاكبيري من طرف مدير الحماية في الشركة  "أليكس مانيا", هذا الاخير شرح ما هو الروت ولماذا تقوم بلاكبيري بمنعه. وبينما أعرب "مانيا" عن تفهمه رغبة المستخدمين في عمل روت لهواتفهم فهو تحدث عن مشاكل من قبيل ثبات النظام, تحديثات هذا الأخير وأكثر من كل ذلك الحماية بالاضافة الى اشارته الى أن عملية الروت تشكل تهديدا لخصوصية المستخدمين وجانب الحماية في هواتفهم الذكية.

لهذا الغرض فقد كشف "مانيا" عن الأمور التي قامت بها الشركة من أجل منع المستخدمين من عمل روت على هواتفها وهو الأمر الذي تقول الشركة أنه في صالحهم. ومن جملة الأمور التي قامت بها الشركة نذكر تفقد النواة مع اقلاع النظام بالاضافة الى تفقد التراخيص الممنوحة لبعض التطبيقات والحرص على أن بعض التطبيقات الغير مرخص لها لم تحصل على امتيازات كبيرة على الجهاز زيادة على أمور أخرى. تجدر الاشارة الى أن بلاكبيري سبق وأعلنت على نيتها الحفاظ على هاتف BlackBerry Priv امنا بالقدر المستطاع لضمان استمرارية سمعة علامة الشركة المعروفة بأجهزتها المحمية بالرغم من عدم استخدامها لنظام خاص بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك