تقارير تشير الى عزم واتساب تعزيز التشفير على تطبيقها

. . ليست هناك تعليقات:
تقارير تشير الى عزم واتساب تعزيز التشفير على تطبيقها

الجميع يعلم أن التشفير أصبح هو حديث الساعة بسبب مقاومة شركة ابل لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي لرغبة الأخير فتح هاتف التفاحة الأمريكية الذي كان يملكه مطلق النار في سان بيرناردينيو. غير أن شركة ابل لا ترغب بأن تترك المجال للحكومة للحصول على بيانات المستخدمين بغض النظر عن الاسباب. هذا ويبدو أن واتساب هي الأخرى تسير في نفس الطريق حيث تحدثت تقارير على أن واتساب تعتزم تعزيز التشفير خلال الأسابيع القادمة.

وقد نشرت صحيفة "The Guardian" تقريرا تشير فيه الى عزم العديد من الشركات التقنية تعزيز مجال الحماية اكثر في خدماتها لحماية بيانات المستخدمين وخصوصيتهم من الحكومات. وقد ورد في التقرير أن واتساب المملوكة من طرف شركة فيس بوك هي من بين هذه الشركات. ويزعم التقرير أيضا أن واتساب ستعزز التشفير للمكالمات الصوتية في الاسابيع القليلة القادمة وأن فس بوك كذلك ستعزز جانب الحماية على تطبيقها الخاص بالمحادثة.

هذا ولم تعلق واتساب عن هذا الأمر بعد, كما أن فيس بوك لم ترد على ما ورد بالتقرير من جانبها, لكن وباعتبار أن رئيس شركة واتساب التنفيذي "جان كوم" يدعم شركة ابل في صراعها مع مكتب التحقيقات الفدرالي, فلن يكون من المفاجئ أن نرى واتساب تعزز من جانب الحماية والتشفير على تطبيقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك