واتساب يعزز التشفير لفائدة بليون مستخدم

. . ليست هناك تعليقات:
واتساب يعزز التشفير لفائدة بليون مستخدم

دار نقاش كبير حول الحماية, الخصوصية الرقمية بالاضافة الى التشفير في الشهور القليلة الماضية بينما كان هنالك شد وجذب بين شركة ابل ومكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI". شركة ابل من جانبها كانت تصر على عدم منح مكتب التحقيقات الفيدرالي الحق لولوج البيانات المشفرة الخاصة بأحد مستخدمي هواتفها, غير أن "FBI" استطاعت بالنهاية أن تقوم بفك تشفير الهاتف مما خلق ضجة كبيرة. أما اليوم فقد قامت واتساب بتعزيز التشفير على تطبيقها لفائدة بليون مستخدم.

واتساب المملوك من طرف شركة فيسبوك يعد من أكثر تطبيقات المحادثة استخداما على الأجهزة الذكية حيث يستعمله أزيد من بليون مستخدم لارسال واستقبال الرسائل, اجراء محادثات صوتية, ارسال الصور والملفات والعديد من الأمور الأخرى وبشكل مجاني. هذا وأكدت شركة "Whatsapp" اليوم على أنها أنهت تشفير التطبيق وهو ما يجعل كل أشكال التواصل على التطبيق مشفرة بالكامل. هذا التشفير سيشتغل على مختلف الأجهزة سواء تلك التي تعمل على نظام اندرويد أو ويندوز أو على هواتف الايفون وحتى الهواتف القديمة من نوكيا وهو ما يعني أن التشفير سيشتغل على كل الأجهزة التي يمكنها تشغيل طبيق واتساب.

الأن وبعد تعزيز التشفير على تطبيقها, لم يعد بوسع حتى واتساب نفسها معرفة ما يتم ارساله عبر شبكتها, وهو ما يعني أن الشركة لن تتمكن من فك التشفير عن البيانات التي يتم ارسالها على التطبيق حتى لو طلبت حكومة معينة منها القيام بذلك. وتجدر الاشارة الى أن واتساب قد بدأت الاشتغال على تشفير تطبيقها في أواخر سنة 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك