تعرف على Solarin الهاتف الذكي الأمن والمحمي الذي يبلغ ثمنه 14000 دولار

. . ليست هناك تعليقات:
تعرف على Solarin الهاتف الذكي الأمن والمحمي الذي يبلغ ثمنه 14000 دولار

من منا لم يسمع بتسريبات "ادوارد سنودن" التي أكدت أن هواتفنا ليست محمية من الهجمات كما كنا نظن, خصوصا تلك التي تقوم بها الوكالات الحكومية مثل وكالة الأمن القومي الأمريكية "NSA". غير أن الحصول على هاتف محمي بشكل جيد أكثر من هواتف الأيفون أو تلك التي تشتغل بنظام الأندرويد صار ممكنا حيث طفى الى السطح هاتف ذكي جديد يطلق عليه اسم "Solarin" الذي أطلقته شركة "Sirin Labs" والذي يبلغ ثمنه 14000 دولارا.

وتصف الشركة هاتف "Solarin" بالجهاز الذي يستهدف رجال الأعمال العالميين اللذين يحملون معهم الكثير من المعلومات الحساسة ولا يرغبون بالاستغناء عن العملية, الجودة والتصميم الجذاب.

شركة "Sirin Labs" ستعمل على بيع هاتفها الجديد في أسواق "Mayfair" في لندن ابتداءا من الغد كما أنها ستشرع في بيع الهاتف في أسواق "Harrods" ابتداءا من 30 من شهر يونيو. وقامت الشركة بتضمين العديد من خصائص الأمان في هذا الهاتف من شركات أخرى مثل برنامج "anti-cyberattack" من "Zimperium" بالاضافة الى تضمين خاصية تشفير تعمل بها الجيوش حول العالم لتشفير وحماية اتصالاتها.

أما بالنسبة لمواصفات وخصائص هاتف "Solarin" فتتمثل في العمل بمعالج كوالكم سنابدراغن 810 مع تقنية X10 LTE, دعم قنوات 24 LTE بالاضافة الى تقنية multi-gigabit Wi-Fi والعديد من الخصائص الأخرى. زيادة على ذلك فهذا الهاتف الذكي يأتي بشاشة بدقة IPS LED Quad HD وبحجم 5.5 انش بالاضافة الى كامرا خلفية بدقة 23.8 بيكسل.

قد يتسائل الكثيرون حول امكانية حيازة المجرمين والارهابيين على مثل هذا الجهاز, غير أن الشركة تقول أن لها خطة لمنع استغلال هاتفها في أمور اجرامية, اذ تقول الشركة أنها ستبيع جهاز "Solarin" للأشخاص اللذين يملكون جوازات سفر وهويات فقط كما انها ستبيع الهاتف لمستخدمين ينتمون الى لائحة دول قامت الشركة بتحديدها, غير أن الشركة لم تنشر لائحة هذه الدول بعد مما يجعل حصولك على مثل هذا الهاتف في حال كنت تريده يعتمد على وجود بلدك ضمن اللائحة التي ستصدرها الشركة. 

المصدر : Techcrunch

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون

إدعمونا على الفايسبوك